استمرار عمل المخابز خلال العيد.. وصرف حصة دقيق 3 أيام مقدمًا

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع المطاحن بصرف حصة 3 أيام من الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم، إلى  المخابز البلدية، لتوفير احتياجاتها من الدقيق خلال فترة عيد الأضحى، وذلك لتوفير الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.


كما أعلنت التموين عن استمرار عمل المخابز البلدية بجميع المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفقا للمواعيد الرسمية العادية من الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً، باستثناء من حصل على إذن مسبق للإغلاق بعد موافقة مديرية التموين التابع لها المخبز، مع عدم تجاوز نسبة الغلق للإجازة عن 30% من إجمالي عدد المخابز.


جدير بالذكر أن وزارة التموين أشارت في خطتها لاستقبال عيد الأضحى إلى إلغاء الإجازات لمفتشي التموين، لمتابعة المخابز، والمطاحن، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع، والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع بشكل عام، وتشديد الرقابة على عمليات إنتاج الرغيف المدعم بشكل خاص.

ومن المقرر وفقا لخطة عيد الأضحى المبارك، إطلاق حملات رقابية مكثفة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز، والتأكد من توفير المطاحن الدقيق استخراج 82% للمخابز، لضمان وصول الرغيف المدعم للمواطن خلال أيام العيد دون أي صعوبات.

وتعمل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وأخرى فرعية بالمديريات التموينية داخل المحافظات، لمتابعة مواعيد فتح وغلق المخابز البلدية، والمجمعات الاستهلاكية، ومتابعة العمل بمحطات الوقود، ومدى توافر الخبز والسلع الغذائية، واستقرار الأسواق خلال أيام العيد.

اقرأ أيضًا|

اشتري من مصدر موثوق.. 16 شرطًا للحصول على أضحية سليمة